بيان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

يحتفل المجتمع الدولي باليوم العالمي لحقوق الإنسان هذا العام في ظل ظروف قاسية وضاغطة على المبادئ الحقوقية التي استقرت في ضمير إنسان هذا العصر، واصبحت معايير راسخة لقياس مدى التزام الأنظمة الحاكمة والقوى المهيمنة بما جاء في الميثاق الأممي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

إن ما يجري في غزة من إمعان نظام الفصل العنصري المحتل للأرض الفلسطينية منذ قرابة العقود الثمانية في ارتكاب أعمال القتل والتدمير والتهجير يدمي الضمير الإنساني ويتخطى كل الخطوط الحمراء التي توافق عليها المجتمع البشري، وتنم عن تغول للعنجهية الصهيونية وداعميها وتمثل انتهاكا صارخا لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والصكوك الإنسانية المقرة دوليا.

إن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إذ تحتفل مع المجتمع الدولي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، فإنها تضم صوتها إلى صوت غالبية سكان العالم الذين عبروا بجلاء من خلال التظاهرات الحاشدة عن وقوفهم مع الشعب الفلسطيني في محنته، وحقه في النضال من أجل نيل حقوقه وحريته كشعب تحت الاحتلال.

إن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان وهي تتابع ما يجري في الأراضي الفلسطينية سواء في غزة أو الضفة الغربية تعرب عن إدانتها الشديدة لأعمال القتل المستمرة التي طالت المدنيين من نساء وأطفال وصحفيين وأطقم طبية وموظفي الإغاثة الدولية وسواهم إلى جانب أعمال تدمير البنىالتحتية من مدارس ومستشفيات ودور عبادة ومؤسسات خدمية، كما تعرب الجمعية عن إدانتها القوية لتعاون بعض الدول مع النظام العنصري وحمايته من العقوبات وكف يده عن مواصلة إجرامه.

إن المجتمع الدولي وهو يشهد ما يجري من جرائم ضد الإنسانية ومن تطهير عرقي مدعو لتفعيل كل العقوبات الرادعة ضد هذا الكيان المحتل بما في ذلك قطع كل العلاقات الرسمية والتطبيعية معه وطرد ممثليه وتقديم كل الدعم للشعب الفلسطيني وتقديم قادة النظام العنصري إلى العدالة الدولية.

الرحمة لشهداء فلسطين
الحرية للشعب الفلسطيني
التحية للصامدين في وجه الوحشية الصهيونية

الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان
المنامة 10 ديسمبر 2023

BHRS-SA-10Dec23a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى