الإدارة الأمريكية والدول الداعمة للكيان مسؤلة عن مجزرة رفح

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني تحمل الإدارة الأمريكية والدول الداعمة للكيان الصهيوني مسؤولية مجزرة رفح وتستنكر الخذلان العربي

تحمل المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني الإدارة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية والدول الداعمة للاحتلال الصهيوني مسؤولية المحرقة البشعة التي استهدفت فجر الأثنين خيام النازحين في رفح جنوب قطاع غزة، ونجم عنها عشرات الشهداء والجرحى اغلبهم أطفال، وذلك بعدما اطلقت طائرات العصابات الصهيونية عدة صواريخ على خيام النازحين غرب رفح في منطقة حددها الاحتلال ضمن المناطق الآمنة.

وتؤكد المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني على أن هذه المجزرة وعشرات المجازر والمحارق التي ارتكبها العدو الصهيوني خلال الثمانية اشهر الماضية، تكشف عن أن العدو يرتكب جرائم الإبادة الجماعية بقصد ومع سبق الإصرار والترصد، وضمن خطة واضحة المعالم، لاستهداف المدنيين من الأطفال والنساء والعجائز.

إن استمرار القادة الصهاينة المجرمين وعصاباتهم في ارتكاب المحارق الواحدة تلو الأخرى بحق المدنيين الفلسطينيين العزل في تح ٍد سافر للإرادة الدولية ومؤسساتها الهشة، وبدعم ومشاركة من الإدارة الأمريكية الموغلة في التصهين، هو بمثابة رسالة للمجتمع الدولي وللأنظمة العربية والإسلامية ولمحكمة الجنايات الدولية وللمنظمات الحقوقية والإنسانية وللعالم الحر، بانه لاوجود للقانون الدولي، وأن شريعة الغاب هي التي تحكم العالم، وأن المبادئ الإنسانية والأخلاقية ما هي إلاشعارات وادعاءات زائفة وأن المحارق والمجازر مستمرة ولن تتوقف، ما دام الكيان الصهيوني يعربد بدون عقاب.

ودعت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني الأنظمة العربية والإسلامية الى تحمّل المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية لوقف هذه الجرائم الصهيونية، ومطالبة العالم بفرض عقوبات على الكيان الصهيوني المجرم، لإجباره على تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية الخاص بوقف العدوان على رفح والذي رد عليه الكيان الصهيوني بمحرقة رفح.

وتؤكد المبادرة الوطنية الى استمرار حراك الشعوب العربية والإسلامية والصديقة والفعاليات المنددة بالإبادة الجماعية ومواصلة الضغط على الحكومات والأنظمة لقطع العلاقات مع قتلة الأطفال والنساء الذي يواصل الاستهتار بالمجتمع الدولي وقراراته والعالم العربي والإسلامي ومطالبات حكوماته وشعوبه.

إن استمرار المجازر والمحارق الصهيونية بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل سيزيد من اشتعال المنطقة وتهديد الاستقرار الدولي وأن على العالم التحرك فوراً قبل فوات الأوان.

ونطالب حكومة البحرين بإعلان إلغاء التطبيع مع الكيان المحتل، وإغلاق السفارة الصهيونية التي دنّست أرضنا رغما عن كل مكونات الشعب البحريني المرتبط بفلسطين ومقدسات أمتة منذ الأزل.

إن الكيان الصهيوني والمجرم كيان مغتصب دموي غير إنساني وغير أخلاقي وغير قانوني، ولا يمكن التعايش معه بأيشكل من الأشكال. كما نطالب وزارة الخارجية اتخاذ الاجراءات اللازمة لدعم جهود دولة جنوب أفريقيا لمحاكمة المسؤولين عن الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني
28 مايو 2024

الجمعيات الموقعة على البيان:

1) التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
2) تجمع الوحدة الوطنية
3) الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
4) جمعية أوال النسائية
5) جمعية مدينة حمد النسائية
6) الجمعية البحرينية لحقوق الانسان
7) جمعية أصدقاء البيئة
8) الجمعية البحرينية للشفافية
9) جمعية التجمع الوطني الدستوري
10) المنبر الوطني الإسلامي
11) جمعية المحاميين البحرينية
12) جمعية الصف الإسلامي
13) جمعية نهضة فتاة البحرين
14) جمعية المرأة البحرينية
15) الاتحاد النسائي البحريني
16) جمعية فتاة الريف
17) رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
18) جمعية مناصرة فلسطين
19) جمعية مبادرات البحرين الاهلية
20) التجمع القومي الديمقراطي
21) المنبر التقدمي
22) جمعية الشبيبة البحرينية
23) جمعية الاجتماعيين البحرينية
24) جمعية الشباب الديمقراطي البحريني
25) جمعية الأصالة الإسلامية
26) الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين
27) جمعية الوسط العربي الإسلامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى